سؤال وجواب


جواب:

العلاقة الشخصية مع الله تبدأ عندما ندرك أننا نحتاج لها. عندما نعترف أننا خطاة فالكتاب المقدس يعلّمنا أن الجميع أخطأوا وأعوزهم مجد الله. علينا أن نقبل يسوع المسيح بالإيمان في حياتنا مخلّصاً شخصيًا لنا. الله يريدنا أن نكون في علاقة معه، ويريدنا أن نكون قريبين منه. قبل أن يخطيء آدم وحواء في الجنة كان الإنسان في علاقة حميمة مع الله ويتحدّث معه وجهاً لوجه ولكن بسبب خطيئة الإنسان انفصل الإنسان عن الله.


جواب:

ما هو الخلاص؟ الخلاص هو التحرّر من سلطة الخطيئة والخلاص من عقوبتها.
ماذا أفعل لكي أخلص؟ لقد سأل هذا السؤال سجان فيلبي في أعمال الرسل 16، فكانت إجابة بولس له: "آمن بالرب يسوع المسيح فتخلص أنت وأهل بيتك." فالخلاص هو بيسوع المسيح فقط "ليس بأحد غيره الخلاص." (أع 4: 12). فلكي نخلص علينا أن نعترف بخطيتنا (1 يوحنا 1: 9) "إن اعترفنا بخطايانا فهو أمين وعادل حتى يغفر لنا خطايانا ويطهّرنا من كل إثم"، ونتوب (أعمال 3: 19) "فالله يأمر جميع الناس في كل مكان أن يتوبوا". وعلينا أن نتحوّل إلى الله أي نثق بالمسيح أن يدخل حياتنا ويغفر خطايانا لنصبح كما يريدنا أن نكون.


جواب:

Not answered yet.


جواب:

Not answered yet.


جواب:

يعطي الكتاب المقدس أهمية كبيرة للمعمودية بالماء. وتبدو هذه الأهمية في تكرار الحديث عنها في الأناجيل الأربعة وسفر أعمال الرسل وبعض الرسائل. ففي حديث الرب يسوع لتلاميذه قبل صعوده إلى السماء قال لهم:

"فاذهبوا وتلمذوا جميع الأمم وعمدوهم باسم الآب والابن والروح القدس". (متى 28: 19)


جواب:

الصديق العزيز
تحية محبة وسلام
إن سؤالك هذا يظهر إخلاصك ورغبتك في العيش بطريقة صحيحة. انا أمدحك على هذا الأمر، وأحيي فيك هذا التوجه.
الإباحية، او ما يسمى بالفن الإباحي، هو من أكثر المجالات انتشاراً على الإنترنت وعبر القنوات الفضائية، ويزاد انتشاراً كل يوم ويستثمر الكثير من المؤسسات والشركات الكثير من الأموال فيه لأنه مصدر ربح كبير ويجذب الكثير من المستهلكين.


جواب:

 

لا شك في ان الامراض، ككل نواحي ضعف الطبيعة البشرية، نتجت بسبب سقوط الانسان في الخطية منذ بدء وجوده على الارض. وهذا السقوط الذي كان للشيطان فيه اليد الطولى، لم يجلب على الانسان المرض فقط، وانما التعب والموت وكل البلايا التي يتعرض لها ويعاني منها البشر جسدا وروحا.


جواب:

 

 
 

لا شك ان ضعف الطبيعة البشرية هو المسبب الرئيسي للعادات السيئة ، التي تترك اسوأ الاثر في نفس وضمير التي يمارسها ، خاصة اذا كانت هذه العادات مرتبطة بشر الطبيعة الساقطة الموجودة في كل انسان .

وسواء كانت العادات السيئة " عادية " او شريرة ، فانه يمكننا التغلب عليها اذا اتخذنا بعض الخطوات التي ترشدنا اليها كلمة الله .